تحميل كتاب الإسلام السياسى والمعركة القادمة

تحميل كتاب الإسلام السياسى والمعركة القادمة

 تأليف: د / مصطفى محمود




للتحميل اضغط

تعليقات

  1. كنت قد قرأت هذا الكتاب منذ سنتين ولكن في التذكره افادة حقيقى ان اؤيد رأى الكاتب الكبير عباس محمود العقاد في تأكيده ان قراءة نفس الكتب مرتين أفضل مائة مرة من قراءة كتاب آخر

    • وقولهم بأن الإسلام يقف سدا منيعا أمام إجتهاد العقل .. بمقولته الشهيرة : لا أجتهاد مع النص .. وما أكثر النصوص .. بل القرآن كله نصوص .أقول لهم : لا يوجد في القرآن نص أكثر تحديدا وصرامة من قطع يد السارق وقد جاء في القرآن هذا النص مطلقا لا استثناء فيه .. ” والسارق والسارقة فـأقطعوا أيديهما “. ومع ذلك فقد إجتهد النبي عليه الصلاة والسلام في فهم النص فلم يطبقه في الحروب , وأجتهد فيه عمر بن الخطاب فلم يطبقه في عام المجاعة .. وهي استثناءات لم ترد في القرآن , فضربا بذلك المثل على جواز الإجتهاد وجواز عمل العقل حتى في نص من نصوص الشريعة .. فما بال النصوص الأخرى التي لا تمس حكم أو عبادة .
    • والصدام هو قدر كل من يحاول أن يخرج بالإسلام من دائرة المسجد ويسعى به خارج التكية الصوفية .
    • ومن ثم يكون على كل مسلم واجبان يؤديهما .. أولهما أن يصلح نفسه , وثانيهما أن يصلح المناخ الإجتماعي حوله ليهتدي غيره .
    • ولا نخلط بين الإسلام السياسي والإرهاب .. فالإسلام يقوم كله على الحرية ويرفض الإكراه بجميع صوره .. والمناظر التي نراها من خطف الرهائن إلى تفجير العربات إلى نسف الطائرات .. ليست إسلاما ولا أصولية .. بل جرائم يرتكبها مجرمون قتلة .
    • إن أخلاقيات الإسلام وقيمه هي القضية .. أن تكون لنا أخلاق هؤلاء المسلمين الأوائل وأن لكون لنا أرواحهم وقلوبهم .. ليست القضية ماذا نلبس على رؤوسنا , وماذا يكون طول الجلباب ولون العباءة! انما القضية ماذا يكون في داخل رؤوسنا وماذا يشغل عقولنا وقلوبنا وكيف نفكر وكيف نعمل وبأي روح نعمل !
    • إن الإسلام السياسي وعي وإستنارة ودعوة بالحسنى إلى كلمة سواء .. وهي ليس مؤامرات وانقلابات وسباقا على الكراسي ! إنه دعوة للحرية وللعدالة وللتقدم في جميع الميادين تحت راية التوحيد والتقوى ..
    • والله هو الذي يصنع النهار .. وكل المطلوب أن نفتح نوافذنا .. نوافذ عقولنا وقلوبنا ونتلقى نوره ..

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة